أحكام وشروط الاستخدام بالنسبة لغير الأعضاء

شروط الاستخدام وأحكامه - [21.06.23]
١-      نبذة عنا
١-١    أهلاً وسهلاً. مرحبًا بك في عالم DAZN. نحن عبارة عن خدمة مقدمة باشتراك، وهي مخصصة لتزويد مشتركينا الكرام بصلاحية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات الرياضية لدى تنظيمها في مختلف أنحاء العالم؛ وذلك عبر البث على موقعنا الإلكتروني و/ أو على تطبيقنا مع إمكانية المشاهدة عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، منها أجهزة التلفاز والحواسيب المتصلة بشبكة الإنترنت وغير ذلك من المنصات المتصلة بالإنترنت (يشار إلى ما سبق إجمالاً بلفظ "خدمة DAZN").
١-٢    شركة DAZN المحدود هي إحدى شركات مجموعة DAZN؛ وهي مسجلة في المملكة المتحدة ويقع مقرها المسجل في ١٢ شارع هامرسميث غروف، لندن، إنجلترا، W6 7AP، وتحمل الرقم الضريبي (VAT) GB945612024.
١-٣    خدمة DAZN مقدمة إليك من شركة DAZN المحدود (المشار إليها في ما يلي بضمير المتكلم الجمع المتصل أو المنفصل)؛ وعلى ذلك فنحن وحدنا المسؤولون (دون أي مزود خارجي لخدمات الدفع) عن تقديم "خدمة DAZN".
١-٤    يرجى قراء "شروط الاستخدام وأحكامه" الماثلة في هذه الوثيقة ("الشروط") قبل الاشتراك في خدمة DAZN. وتجنبًا للشك، فإن أي عروض أو ترويجات أو حسومات تتلقاها إنما هي عرضة لتطبيق شروط وأحكام إضافية من شأنها أن تَجُبَّ هذه "الشروط" أو أن تضيف إليها. وفي حال وجود تعارض بين هذه "الشروط" من جانب والشروط والأحكام الإضافية من جانب آخر، كانت أسبقية السريان عندئذٍ للشروط والأحكام الإضافية.
١-٥    أية خدمة أخرى مقدمة من شركة DAZN المحدود أو من شركة أخرى تابعة لمجموعة DAZN مع كونها خدمة محكومة بشروطها وأحكامها الخاصة إنما هي خدمة خاضعة لسلطان تلك الشروط والأحكام الخاصة بها، وعليه فلا تشكل جزءًا من "خدمة DAZN" (ما لم يرد نص صريح بخلاف ذلك في تلك الشروط والأحكام).

٢-      الشروط الأساسية للاستخدام
٢-١    ثمة عدد معروض من خطط الاشتراك المدفوع في ما يخص خدمة DAZN، علمًا بأن سعر الخطة والاستحقاقات المترتبة عليها (مثل: الوصول إلى المحتوى الرياضي، و/ أو الجوانب الوظائفية، و/ أو أية خصائص أخرى) إنما تتحدد في الاتصال المخصص لتسجيل القبول أو في غيره من صور الاتصال المتاحة لك قبل تسجيل القبول في خطة الاشتراك (تسمى كل خطة منها "اشتراك مدفوع")؛ علمًا بأن فعاليات رياضية بعينها قد لا تتاح إلا على أساس الدفع لكل مشاهدة، وهذه الفعليات تسري عليها شروط إضافية حسب ما يوضح لك قبل تسجيل القبول (تسمى "فعالية الشروط المضافة"). نقدم في بعض الأماكن اشتراكًا مجانيًا نظير شروط إضافية ("الاشتراك المجاني"). ويمكنك مطالعة تفاصيل محددة بشأن خطة اشتراكك عبر زيارة تبويب "حسابي" (My Account).
٢-٢    نتيح على خدمة DAZN تغطية صوتية-بصرية للفعاليات الرياضية (بالبث الحي المباشر وعند الطلب)، كما نقدم أهم مجريات الفعاليات الرياضية بالصوت والصورة، وغيرها من المحتوى ذي الصلة، وذلك في إطار خطط الاشتراك و"فعاليات الشروط المضافة" (يشار إلى ذلك بلفظ "المحتوى")، علمًا بأن مكونات ذلك المحتوى مدى توافره قد تختلف من حين لآخر؛ ذلك بأن المحتوى يخضع لقيود معينة من بينها -على سبيل المثال لا الحصر- قيود البث الإقليمي (بمعنى أن لكل إقليم أو منطقة حقوق بث مختلفة)، ويمكنك قبل تسجيل القبول مطالعة مجموعة الحقوق المتاحة لك في منطقتك ضمن خطط الاشتراك على الصفحة الرئيسية من موقع DAZN.
٢-٣    نحتفظ بالحق في تغيير سعر "الاشتراكات المدفوعة" و"فعاليات الشروط المضافة" (حسب الآتي بيانه بتفصيل أوفى في البند ٤-٨)، و/ أو في تغيير خطط الاشتراك (بما فيها إضافة خطة (خطط) اشتراك جديدة أو استبعاد القائم منها)، و/ أو في استبعاد أو تغيير أية استحقاقات (مثل: المحتوى الرياضية، و/ أو لجوانب الوظيفية، و/ أو أي خصائص أخرى) من خطة اشتراكك في أي وقت.
٢-٤    عليك أن تسجل حسابًا للتمتع بخدمة DAZN. ولتسجيل حساب من هذا القبيل: (أ) عليك أن تقدم معلومات محددة (مثل: عنوان بريدك الإلكتروني) وأن تنشئ كلمة مرور؛ و(ب) من الممكن أن يطلَب منك التحقق من المعلومات التي قدمتها في إطار تدابير أمنية متبعة. وإذا اخترت إدخال أية تغييرات على البيانات التي قدمتها عند تسجيل حسابك فسيلزم التحقق من المعلومات التي قدمتها في إطار تدابير أمنية متبعة.
٢-٥    لن يتاح لك تسجيل حساب لدينا إذا ثبت عليك أنك (وأكدت أنت عند تسجيل الحساب و/ أو عند تسجيل القبول بخطة الاشتراك أو بفعالية ذات شروط مضافة أنك لا) تتصرف لأغراض تتعلق بتجارتك أو شركتك أو صنعتك أو مهنتك.
٢-٦    تكون بيانات حسابك شخصية خاصة بك، ويجب عدم مشاركتها مع أي شخص أو إتاحتها للغير؛ ما لم يتحدد خلاف ذلك في خطة اشتراكك.
٢-٧    لا يمكن الوصول إلى خدمة DAZN ولا التمتع بها إلا في البلد الذي أنشأت فيه حساب DAZN الخاص بك. وإذا ثبت حقك في النقل (انظر الأسئلة الشائعة في هذا الصدد) فسيتاح لك الوصول إلى خدمة DAZN التي تتمتع بها في بلدك (أي: حيث أنشأت حسابك) وأنت مقيم في بلد آخر من بلدان المنطقة الاقتصادية الأوروبية ("المنطقة الاقتصادية الأوروبية") إقامةً مؤقتة؛ وذلك بقطع النظر عما إذا كان هذا الإصدار من خدمة DAZN متوفرًا في المعتاد في ذلك البلد العضو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أم لا.
٢-٨    يجوز لنا أن نعدل -من حين لآخر- هذه الأحكام، وذلك لأسباب منها على سبيل المثال لا الحصر: التوافق مع التغييرات التشريعية، والتعامل مع التغييرات في الخدمة، ومراعاة الدواعي الأمنية.
٢-٩    سنُعْلِمُك بأي تنقيح يطال هذه الأحكام وبأي تغيير جوهري في طبيعة خطة اشتراكك (ولا يدخل في ذلك -منعًا للشك- التغييرات في المحتوى مما قد يستجد وفق الموضح في البند ٢-٢ أعلاه) وبأي تغيير في أحكام الدفع الخاصة بـــ "الاشتراكات المدفوعة" (شاملة المبلغ المستحق)، وسيكون إعلامك من طرفنا عبر إخطار بالبريد الإلكتروني نرسله إلى عنوان بريدك الإلكتروني قبل ٣٠ يومًا على الأقل من دخول موضوع الإخطار حيز السريان. ويعتبر قبولك بالتغييرات حاصلاً إذا لم تبلغنا بالإلغاء وفق أحكام البند ٥ من هذه الوثيقة في غضون الفترة المحددة بثلاثين يومًا.
٢-١٠ خدمة DAZN وأي محتوى معروض عبر خدمة DAZN إنما هو مخصص لاستخدامك الشخصي غير التجاري فحسب؛ فعندما تكتسب صفة المشترِك فإننا نمنحك رخصة محدودة -غير حصرية وغير قابلة للحوال وغير قابلة للتمديد من الباطن- كي تستفيد من خدمة DAZN وكي تستعرض المحتوى المتاح لك (حسب خطة اشتراكك) على أساس المشاهدة فحسب؛ وليس لك من حق أو ملكية أو حصة ممنوحة لك باستثناء الرخصة المحدود المشار إليها. كما أنك موافق على عدم استخدام خدمة DAZN لأغراض عامة غير شخصية.
٢-١١ أي اشتراك مدفوع ومحدد بمدة أولية دنيا هو اشتراك خاضع للتجديد التلقائي وفق أحكام البند ٥-٢ (ما لم يقرر أحد الطرفين إنهاء الاشتراك وفق أحكام هذه الشروط)، وهو اشتراك مشروط بأي مبلغ مدفوع حسب ما يُستَحَق من حين لآخر بتصريح من مزود خدمة الدفع المدفوع الذي تتعامل معه، أو -متى انطبق- حيث كود اشتراكك أو الكود الترويجي الصالح – مع كون كل ذلك رهنًا بالتوافق مع هذه الشروط. وتجنبًا للشك، لا يُقبَل الدفع نظير الاشتراكات المدفوعة وفعاليات الشروط المضافة إلا من مزود مدفوعات موجود في المنطقة التي تود تسجيل اشتراكك منها في خدمة DAZN.
٢-١٢ تستمر الاشتراكات المجانية لحين اختيار أحد الطرفين إنفاذ الإنهاء وفق أحكام هذه الشروط.
٢-١٣ في حدود ما يجيزه القانون الساري، توافق على أنه يجوز لنا مشاركة المعلومات مع حاملي حقوق الأطراف الخارجية في ما يتصل بالمحتوى الذي تشاهده عند استخدام خدمة DAZN؛ علمًا بأن مشاركة تلك المعلومات ستكون على أساس مجهول الهوية.
٢-١٤ إذا كان لديك اشتراك مدفوع، يجوز لك إنهاؤه وفق أحكام البندين ٥-٢ و٥-٣. وإذا كان لديك اشتراك مجاني فيجوز لك الإنهاء وفق أحكام البند ٥-٥. أما حقنا في إنهاء العقد فموضح في البنود ٥-٢ و٥-٥ و٧-٢. وإذا أنهينا العقد معك بغير الطريق المقرر في البنود ٧-٢-١ و٧-٢-٢ و٧-٢-٣ وكان لديك حينها اشتراك مدفوع أو دفعت نظير فعالية ذات شروط مضافة، فيحق لك حينئذ استرداد أية مبالغ دفعتها استردادًا تناسبيًا.
٢-١٥ متى وقَعْت في مخالفة التزاماتك المقررة بموجب البند ٢-٥ و/ أو ٢-١٠ و/ أو ٧-١-١، لا سيما بإتاحة المحتوى في العلن داخل مقر تجاري (مثل: مطعم أو حانة أو فندق أو ناد أو محل ألعاب أو صالة لياقة أو مستشفى، إلخ)، فلنا الحق عندئذ في مطالبتك بأن تدفع لنا -على سبيل التعويض المسيل- مبلغًا محسوبًا بطريق ضرب قيمة شهر منفصل من خطة اشتراكك (حسب الموضح في خدمة DAZN) في عشرين (٢٠) عن كل مخالفة مرصودة على مدار الاثني عشر شهرًا السابقة، وذلك حتى أقصى مدى يقره القانون الساري. ويُستَحَق عليك التعويض المسيل أيضًا متى مكّنتَ طرفًا خارجيًا من إتاحة أي شيء من المحتوى في العلن داخل مقر تجاري عبر تزويد ذلك الطرف الخارجي ببيانات حساب المستخدم المخصصة لك. وتوافق بموجبه على أن التعويض المسيل معقول ومناسب لحمايتنا من السلوكيات المخالفة والاحتيالية. ويكون إنفاذ التعويض المسيل دونما إخلال بأي انتصاف آخر متاح لنا سواء بموجب "الشروط" أو بأي سبيل آخر.

٣-      الخصوصية
٣-١    سياستنا للخصوصية متاحة عبر الرابط https://www.dazn.com/en-GB/help/articles/privacy-global ("سياسة الخصوصية"). إن خصوصيتك وبيانات الشخصية مهمة لنا، لذا نتعامل مع أية معلومات شخصية تقدمها لنا وفق أحكام "سياسة الخصوصية" المتبعة لدينا، وهي السياسة التي توضح ماهية المعلومات الشخصية التي نجمعها عنك، وكيفية جمعها ودواعي الجمع، وكيفية تخزينها واستخدامها ومشاركتها، وحقوقك المتعلقة البيانات الشخصية وكيفية اتصالك بنا وبالسلطات الرقابية متى عنّ لك سؤال أو شكوى من استخدام معلوماتك الشخصية.

٤-      الماليات
٤-١    لا يشمل ما تدفعه سوى حق الوصول إلى خطة الاشتراك ذات الصلة و/ أو إلى "فعالية الشروط المضافة" (حسب الحال القائمة). تنعقد عليك المسؤولية الكاملة عن جميع التكاليف المتعلقة بالجهاز اللازم لاستخدام خدمة DAZN، ومن الممكن تحميلك تكاليف أخرى نظير خط الهاتف أو الاتصالات الأخرى أو الوصول تحميلاً منفصلاً من جانب مزود خدمة الإنترنت (ISP) أو من مزود الخدمة المعني. يلزم إتمام الدفع نظير الاشتراك المدفوع أو فعالية الشروط المضافة بطريقة دفع مقبولة في شركتك حسب الموضح عند تسجيل قبول الاشتراك؛ ومن تلك الطرق -مثلاً- بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر أو خدمة PayPal أو غيرها من طرق الدفع الحالية السارية المقبولة – بما في ذلك ما يكون عبر مزودي خدمات الدفع الخارجيين المدعومين ("طريقة الدفع"). تختلف طرق الدفع المتاحة باختلاف البلد الذي تسجل فيه القبول بالاشتراك في خدمة DAZN؛ لذا تؤكد أن أية طريقة دفع تتبعها من هذا القبيل إنما هي الطريقة المعتمدة لديك، أو أنك تحمل التفويض اللازم من حامل البطاقة أو صاحب الحساب لاستخدام طريقة الدفع. تخضع كل الحسابات وطرق الدفع لفحوص التحقق والتفويض من جانب مزود طريقة الدفع، فإذا تحملنا تكلفة (مثل: رسوم مصرفية) بسبب عدم القدرة على إتمام عملية الدفع لأسباب تتحمل أنت مسؤوليتها أو بسبب رد عملية الدفع، فلنا عندئذ أن نرجع عليك بتلك التكلفة.
٤-٢    لمُصْدِر طريقة الدفع -في ما يخص بعض طرق الدفع- أن: (١) يرجع عليك برسوم معينة، مثل رسم التحويل الدولي أو غيرها من الرسوم المتعلقة بإتمام استخدام طريقة الدفع المختارة لديك؛ و/ أو (٢) يرجع عليك بالرسوم بعملة مختلفة عن المعلنة في بلدن. ومن الوارد أن تختلف الرسوم الضريبية المحلية باختلاف طريقة الدفع. لذلك، استوضح الأمر من مزود خدمات طريقة الدفع الذي تتعامل معه.
٤-٣    نحتفظ بالحق في رفض المدفوعات وفق تقديرنا البصير، ويشمل ذلك -مثالاً لا حصرًا- حالة الارتياب في وجود نشاط احتيالي و/ أو غير قانوني.
٤-٤    مع مراعاة البند ٤-٨، يوضح سعر الاشتراك المدفوع و/ أو فعالية الشروط المضافة عندما تسجل قبولك في الاتصالات المتاحة لك قبل إتمام تسجيل القبول. ويستوفى سعر الاشتراك المدفوع بالفوترة على أساس شهري أو سنوي أو غير ذلك حسب الموضح لك وحسب ما اخترته أنت عند تسجيل القبول بالاشتراك المدفوع (مع كون الأساس الشهري هو المتبع في المعتاد ما لم يكن الاشتراك السنوي أو أي اشتراك آخر متاحًا في منطقتك وقت تسجيل القبول بالاشتراك) بحيث يستوفى بطريقة الدفع المختارة لديك في اليوم الميلادي الموافق لبداية اشتراكك المدفوع أو في اليوم المحدد من جانب مُصدِر طريقة الدفع الذي تتبعه. وفي بعض الأحوال، يتغير تاريخ إصدار الفاتورة – كأن يبدأ اشتراكك مثلاً في يوم غير محدد بشهر أو بموجب إخطار مرسل وفق أحكام البند ٢-٩. وتُرسَل فاتورة الفعالية ذات الشروط المضافة إرسالاً فوريًا إلى طريقة الدفع المختارة لديك فور اكتمال إجراءات تسجيل قبولك بالفعالية؛ علمًا بأننا نباشر إتمام عملية الدفع من جانب عبر موقع مؤَمّن عند التنفيذ.
٤-٥    إذا قوبلت طريقة دفعك بالرفض أو إذا تأخرت لسبب آخر في دفع أي مبلغ مستحق نظير الاشتراك المدفوع و/ أو الفعالية ذات الشروط المضافة، جاز لنا طوال مدة التأخر (أو أي جزء منها) أن نباشر حقوقنا في رفض الأداء وسحب حق الوصول إلى خدمة DAZN؛ و/ أو رفض تقديم خدمات إضافية، و/ أو رفض أية عمليات شراء أخرى. ويظل حقنا في تعليق وصولك أو إنهائه بأثر فوري وفق أحكام البند ٧-٢ حقًا ساريًا بتمامه منتجًا لآثاره.
٤-٦    في ما يخص أي اشتراك مدفوع عن مدة لا تقل عن ٣ أشهر، ومتى كان الدفع على أقساط (مثال: بصفة شهرية) وتأخرت في دفع أي قسط ولم تستدرك على ذلك التأخر في مدة قوامها ٥ أيام من تاريخ استحقاق الدفع، أصبحت عندئذ جميع المدفوعات المستحقة -حتى نهاية الحد الأدنى من الاشتراك المدفوع- مستحقةً بأثر فوري، ويجوز لنا عندئذ ممارسة حقنا في تحصيل ذلك المبلغ المستحق بأقصى حد يجيزه القانون الساري. فمثلاً: يجوز لنا تحصيل أي مبلغ مستحق كذلك عبر طريقة الدفع التي اخترتها أو عبر أية طريقة دفع أخرى مقدمة منك إلى مجموعة DAZN، ويشمل ذلك سعيك اللاحق إلى تجديد الاشتراك في خدمة DAZN أو تحصيل أية سلع/خدمات من مجموعة DAZN.
٤-٧    بالنسبة للاشتراكات المدفوعة، يمكنك معرفة تاريخ الدفع المقبل وتغيير طريقة الدفع عبر زيارة موقعنا الإلكتروني ونقر تبويب "حسابي" (My Account) أو عبر عمل ذلك من تطبيقنا. وإذا سجلت القبول باشتراك مدفوع مستخدمًا حسابك لدى طرف خارجي ليكون طريقة الدفع المختارة، فقد يلزم ريادة حسابك لدى الطرق الخارجي المختار لاستعراض معلومات الدفع وتغيير طريقة الدفع.
٤-٨    مع مراعاة مطلوبات الإخطار الموضحة في البند ٢-٩ أعلاه، نحتفظ بالحق في زيادة سعر الاشتراكات المدفوعة و/ أو فعاليات الشروط المضافة في أي وقت (مثال: بسبب تغيير أحوال السوق، أو التغييرات في مؤشر أسعار المستهلك (أو ما يقابله في منطقتك)، أو الزيادة الكبيرة في تكاليفنا المرتبطة بتقديم خدمة DAZN أو تدبير متطلباتها، أو حدوث زيادة في ضريبة القيمة المضافة أو ضريبة البضائع والخدمات المطبقة محليًا (أو ما يقابلها))، وكذلك التوقف على عرض اشتراكات مجانية بالكلية. وعملاً بمقتضى إخطارك وحقوق الإلغاء المنصوص عليها في البند ٢-٩، فإن أية زيادات في أسعار الاشتراكات المدفوعة تسري في أقرب فرصة عقب ثلاثين (٣٠) يومًا من إخطارنا المرسل بالبريد الإلكتروني إليك على عنوان بريدك الإلكتروني الأحدث تسجيلاً لدينا.
٤-٩    متى حدثت زيادة سعرية وفق أحكام البند ٤-٨ وفاقت ٥٪ من السعر الساري قبل تاريخ الزيادة مباشرة، جاز لك عندئذ إنهاء الاشتراك المدفوع في أي وقت في غضون ثلاثين (٣٠) يومًا من تاريخ الإخطار الصادر عنا بحدوث الزيادة، ويعد ذلك الإنهاء ساريًا من تاريخ سريان الزيادة. وإذا لم تُقدِم على إنهاء العقد أو لم تنهه في تلك المدة، فيستمر اشتراكك المدفوع بالسعر المزيد؛ ويظل حقك العام في الإنهاء مكفولاً وفق أحكام البند ٥.
٤-١٠ من الوارد أن تتلقى الفرصة في بعض الأحوال لتعليق اشتراك مدفوع لمدة محدودة، وذلك بالوصول إلى صفحة "حسابي" (My Account). ومتى اخترت تعليق اشتراكك المدفوع، يعاد تفعيله تلقائيًا بنهاية المدة المحدد تاريخها في الصفحة المذكورة. ويكون المبلغ الساري نظير اشتراكك مستحقًا عند إعادة التفعيل، ويُستوفى المبلغ من طريقة الدفع المختارة لديك في اليوم الميلادي الموافق لإعادة تفعيل اشتراكك المدفوع (أو حسب ما هو محدد من مُصدِر طريقة الدفع المختارة لديك).
٤-١١ عملاً بأحكام البند ١٧-١، وفي ما يتصل بطريق دفع معينة يستخدمها مشتركون يسجلون القبول بالاشتراك في المنطقة الاقتصادية الأوروبية؛ نحتفظ بالحق في تفويض شركة DAZN Media Netherlands B.V. (وهي إحدى شركات مجموعة DAZN، مسجلة في هولندا) في تلقي و/ أو تحصيل المدفوعات المرتبطة بتقديم خدمة DAZN في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وحينئذ يخضع التلقي والتحصيل لأحكام قوانين هولندا.

٥-      إبرام العقد ومدته وتجديده وإنهاؤه
٥-١    البيانات والتسعير في ما يخص الاشتراكات المدفوعة وفعاليات الشروط الإضافية من خدمة DAZN وفي ما نقدمه من تسويق وعروض لا تشكل عرضًا ملزمًا قانونيًا. وبتفعيل زر الشراء (أو أي زر مقابل، حسب الحال القائمة) فإنك تقدم عرضًا ملزمًا قانونيًا لإبرام العقد. ويتحقق إبرام العقد بتأكيدنا الصريح له. فإذا لم تتلق تأكيدًا كذلك منا فسيتحقق إبرام العقد عندما نتيح لك الوصول إلى المحتوى ضمن خدمة DAZN.
٥-٢    إذا لم تحدَد مدة أولية دنيا (مثال: ١٢ شهرًا) عند تسجيل قبولك بالاشتراك المدفوع، بدأ اشتراك المدفوع عندئذ في يوم إبرام العقد إبرامًا غير محددًا بأجل؛ على أنه يجوز إنهاء العقد في أي وقت بقرارك أو بقرارنا بموجب إخطار قوامه ثلاثون (٣٠) يومًا. أما حال تحديد مدة أولية دنيا (مثال: ١٢ شهرًا) عند تسجيل قبولك بالاشتراك المدفوع، فسيكون اشتراكك حينها مستمرًا طوال تلك المدة المحددة، ويستمر تمديده بعدها تلقائيًا حسب طول المدة الدنيا (فإن اختلفت فعلى أساس المنصوص عليه (إن وجد) صراحةً عند تسجيل قبولك بالاشتراك المدفوع)، ما لم يقع إنهاء الاشتراك إنهاءً صحيحًا بقرارك عبر تقديم إخطار قوامها ثلاثون (٣٠) يومًا على الأقل، على أن يسري ذلك الإنهاء بنهاية مدة الاشتراك الأولية أو الحالية (حسب الحال القائمة). ويظل حقنا مكفولاً وسارياً في إيقاع التعليق أو الإنهاء بأثر فوري لوصولك إلى الخدمة وفق أحكام البندين ٤-٥ و٧-٢.
٥-٣    يجوز لك إنهاء اشتراكك المدفوع بتسجيل الدخول على صفحة "حسابي" (My Account) ونقر زر "إلغاء العضوية" (Cancel Membership)، وسيعد ذلك هو الإخطار المرسل من جانب إلينا لأغراض البند ٥-٢ (ومع ذلك، وحرصًا على التوضيح، يظل الإنهاء رهناً بمدد الإخطار السارية). ومتى أوقعت الإنهاء وفق أحكام البند ٥-٢، يستمر وصولك إلى خطة الاشتراك لحين نهاية مدة اشتراكك، وعندئذ يقع الإنهاء التام (أو -إذا عرضنا اشتراكًا مجانيًا في منطقتك- فلنا أن ندرجك تلقائيًا في اشتراك مجاني. وإذا حدث ذلك فلك أن تنهي الاشتراك المجاني وفق أحكام البند ٥-٥). ومع مراعاة أحكام البند ٦-٥ أو البند ٧-٢، فإن أية مبالغ مدفوعة بالفعل نظير الاشتراك المدفوع سيعاد ردها حال إيقاع الإلغاء.
٥-٤    إذا لم يكن اشتراكك المدفوع خاضعًا لمدة دنيا، فبحسب تاريخ إرسالك إخطار الإنهاء وفق أحكام البند ٥-٢، يجوز أن يستمر اشتراكك لما بعد "مدة الفوترة الكاملة"، وسنرجع حينها على طريقة الدفع المختارة لديك (في تاريخ أحدث فاتورة صادرة) بمبلغ تناسبي مستند إلى عدد الأيام المنقضية من تاريخ أحدث مدة فوترة كاملة حتى تاريخ الإنهاء. والمقصود بــ" مدة الفوترة الكاملة" هو أنها مدة تبدأ من تاريخ إصدار الفاتورة إليك عن الاشتراك المدفوع حتى (وباستبعاد) التاريخ التالي لإصدار الفاتورة التالية إليك نظير الاشتراك المدفوع نفسه. وعلى سبيل المثال، فإذا كانت الفاتورة تصدر على أساس شهري للمستخدم، وإذا كان استيفاؤها واقعًا في يوم ٥ من فبراير، فإن مدة الفوترة الكاملة تُسحب في هذه الحالة من ٥ من فبراير إلى ٤ من مارس (شاملاً كلا اليومين المذكورين).
٥-٥    إذا كان لديك اشتراك مجاني فسيستمر الاشتراك حتى إنهائه بقرارك وفق أحكام البند ٥-٥. ولنا إنهاء اشتراكك المجاني في أي وقت عبر إرسال إخطار بالبريد الإلكتروني قوامه ٧ أيام أو وفق أحكام البند ٧-٢. ولك أن تلغي حساب اشتراكك المجاني من صفحة "حسابي" (My Account" وطلب "إغلاق حسابي" (Close my account)، ولك أن تلغي اشتراكك المجاني متى شئت.
٥-٦    إذا سجلت قبولك باشتراك مدفوع مستخدمًا حسابك لدى طرف خارجي ليكون طريقتك في الدفع، فستسري عندئذ شروط إضافية؛ وإذا رغبت في إلغاء اشتراكك في خدمة DAZN فقد يلزمك إيقاع الإلغاء عبر ذلك الطرف الخارجي – ومن ذلك مثلاً زيارة حسابك لدى الطرف الخارجي وإيقاف التجديد التلقائي، أو إلغاء الاشتراك من خدمة DAZN المقدمة عبر الطرف الخارجي. ومن الوارد أن تجد معلومات أخرى للفوترة عن اشتراكك المدفوع في خدمة DAZN عند زيارتك حسابك لدى ذلك الطرف الخارجي.
٥-٧    لا يمكن إلغاء شراء "فعالية شروط مضافة" ما لم يرد نص صريح بخلاف ذلك عند تسجيل قبولك بالاشتراك في الفعالية أو في غير ذلك من الاتصالات المجراة معك قبل التسجيل، ويراعى في ذلك أحكام البند ٥-٨.
٥-٨    وفق أقصى ما يجيزه القانون، تتنازل بموجبه عن أي حق انسحاب مكفول لك بمقتضى أي قانون سار، و/ أو تقر بموجبه بزوال حقك في الانسحاب حال تشغيلك المحتوى في مدة الانسحاب المطبقة (إن وجد).

٦-      المتطلبات الفنية وتقديم خدمة DAZN
٦-١    تنعقد عليك المسؤولية عن امتلاكك الأجهزة والبرمجيات وقدرات الاتصال اللازمة (مثل النطاق العريض) للوصول إلى خدمة DAZN وتلقيها ومتابعتها.
٦-٢    نبذل جهودنا المعقولة في سبيل ضمان إتاحة خدمة DAZN لك على الدوام. ومع ذلك، وفي حدود أقصى ما يجيزه القانون الساري، فإن خدمة DAZN مقدمة "كما هي". ومع مراعاة أحكام البند ٦-٤ والبند ١١ أدناه، فلا تنعقد علينا أية مسؤولية تجاهك عن إلغاء أية فعالية أو عدم تنظيمها ولا عن الإخفاق في عرض أية فعالية حسب المجدول أو المعلن عنه سلفًا، ولا عن انتفاء قدرتك على مشاهد أية فعالية على أي جهاز بعينه.
٦-٣    قد نضطر من حين لآخر إلى تعليق خدمة DAZN لتنفيذ تحديثات أو صيانة؛ وسنسعى إلى الإبقاء على أي تعليق من هذا القبيل ضمن الحدود الدنيا.
٦-٤    نقدم خدمة DAZN وفق مقتضيات العناية والمهارة المعقولة. وبعيدًا عن ذلك، ووفق أقصى ما يجيزه القانون الساري، فإننا لا نقدم أي تعهد أو كفالة متعلقة بتقديم خدمة DAZN. ولا ينال ذلك من أية حقوق نظامية مكفولة لك بصفتك مستهلكًا. والمسؤولية منعقدة علينا (لا على الطرف الخارجي مزود خدمات الدفع) عن التعامل مع أية مطالبات تدفع بها أنت أو يدفع بها أي طرف خارجي في ما يتصل بخدمة DAZN و/ أو باستخدامك خدمة DAZN.
٦-٥    في الأحوال التي تشهد إخفاقًا من خدمة DAZN في التوافق مع أحكام أية كفالة سارية، ومتى واكب ذلك اعتقاد من جانبك بحقك في استرداد قيمة مالية، يرجى الاتصال بنا عبر زيارة تبويب "اتصل بنا" (Contact Us) على موقعنا الإلكتروني أو على تطبيقنا. ومتى سجلت الاشتراك في خدمة DAZN عبر طرف خارجي هو مزود خدمات الدفع لك، فلك أن تخطر ذلك المزود بذلك الإخفاق حال وقوعه، وللمزود نفسه أن يرد إليك أي ثمن شراء مستحق نظير خدمة DAZN. وفي حدود أقصى ما يجيزه القانون الساري، فليس لذلك المزود أية كفالة أخرى أو التزام آخر من أي نوع حيال خدمة DAZN؛ علمًا بأن حالات رد قيمة الاشتراك (متى انطبق) تُنَفَّذ عبر طريقة الدفع التي استعنت بها.
٦-٦    جودة الوضوح (مثال: من فئة SD أو فئة HD، حسب المنطق) في المحتوى المتاح عرضة للتفاوت باختلاف عوامل من قبيل خطة الاشتراك، و/ أو الجهاز المستخدم، و/ أو النطاق العريض المتاح، و/ أو سرعة الاتصال بالإنترنت؛ علمًا بأن سرعات التنزيل الموصى بها عبر الإنترنت بخصوص الخدمة موضحة هنا حسب نوع الجهاز المستخدم: https://my.dazn.com/help/how-fast-does-my-internet-need-to-be. وعليك التواصل مع مزود خدمة الإنترنت لديك للوقوف على المعلومات المتعلقة بتكاليف استخدام بيانات الإنترنت. نحتفظ بالحق في تقييد الوصول إلى المحتوى بجودة وضوح أعلى (مثال: فئة HD) حال حدوث مشكلات في الشبكة مثلاً، كما نحتفظ بالحق في فرض قيمة إضافية حسب خطة اشتراكك المختارة عند تسجيل القبول بالاشتراك.
٦-٧    من الوارد اختلاف برمجية البث المستخدمة في خدمة DAZN باختلاف الجهاز ووسط البث، ومن الوارد أيضًا اختلاف الجوانب الوظائفية بين الأجهزة. لذلك، تقر بموجبه بأن استخدام خدمة DAZN قد يتطلب استخدام برمجية خارجية تخضع بدورها لتراخيص خارجية.
٦-٨    يمكن مطالعة قائمة بالأجهزة المناسبة لخدمة DAZN عبر صفحة الأسئلة الشائعة (ضمن قسم "الأجهزة المدعومة" (Supported devices))، وعليك مطالعة تلك القائمة قبل استخدام خدمة DAZN. وهديًا بأحكام البند ٢-٣، نحتفظ بالحق في حذف تلك القائمة أو تعديلها لمواكبة المتطلبات القانونية أو الفنية أو التشغيلي.

٧-      استخدام خدمات DAZN
٧-١    نحن مالكو حقوق الملكية الفكرية في خدمة DAZN أو المرخص لهم فيها (بما في ذلك "المحتوى"). ومن ثم، فكل المواد -التي تشمل ولا تقتصر على- التصميم والنص والبرمجيات والرسوميات ومحتوى البث المرئي والصور التي تتلقاها (وأي اختيار أو ترتيب لها) إنما هي مشمولة بحقوق التأليف والنشر لنا و/ أو لغيرنا. وإذا برز ادعاء لطرف خارجي بأن خدمة DAZN أو استخدامها ينتهك حقوق الملكية الفكرية لطرف خارجي فإن المسؤولية الحصرية تنعقد علينا وحدنا (لا على الطرف الخارجي مزود خدمات الدفع) عن التحقيق في ذلك الادعاء والدفاع في مواجهته والتسوية الممكنة له واتخاذ ما يلزم بشأنه. كما أنك توافق على ما يلي:
٧-١-١ استخدام خدمة DAZN لأغراض غير تجارية حصرًا دون تحقيق أي كسب منها سواءً أكان كسبًا ماليًا أم غير ذلك. وعليك ألا تتقاضى شيئًا نظير عرض خدمة DAZN، ولا يجوز لك استخدام خدمة DAZN لاجتذاب آخرين إلى شراء بضائع أو خدمات منك أو من أي شخص آخر أو للحضور في أي مقر؛
٧-١-٢ الالتزام في جميع الأوقات بمطالعة خدمة DAZN من جهاز مصرح به، ويمكن مطالعة قائمة بالأجهزة التي يمكن متابعة الخدمة من خلالها على قسم "الأسئلة الشائعة"، ضمن قسم "الأجهزة المدعومة" (Supported devices).
٧-١-٣ الحفاظ على سرية كلمة مرورك والامتناع مطلقًا على مشاركة كلمات المرور وغيرها من اشتراطات الوصول مع الغير، وكذا الامتناع مطلقًا عن إتاحتها للغير (ما لم يرد نص صريح بخلاف ذلك في خطة اشتراكك (وفي حدود المنصوص عليها حصرًا)). ويلزمك إخطار DAZN فور علمك بوجود اختراق أمني فعلي أو محتمل؛
٧-١-٤ الامتناع عن نسخ خدمة DAZN وعن تسجيلها وعن تخزينها كليًا أو جزئيًا (بخلاف ما نجيزه في الجوانب الوظائفية للتطبيق)، وكذا الامتناع عن تحويل خدمة DAZN أو إعادة مشاركتها أو إعادة بثها أو بث صور منها أو توزيعها بأية طريقة أخرى كليًا أو جزئيًا لأي شخص؛ والامتناع مطلقًا أيضًا عن تفويض أي شخص آخر في أي مما سبق أو تمكينه منه أو تيسيره له؛
٧-١-٥ الامتناع مطلقًا عن استخدام أي "رابط-عميق" أو "استخراج البيانات من صفحات الويب" أو "إنسان آلي" أو "الفهرسة الآلية" أو غيرها من الآلات أو البرامج أو الخوارزميات أو الطرائق الآلية أو غيرها من العمليات اليدوية المماثلة أو المكافِئة للوصول إلى أي جزء من الموقع أو إلى أي جزء من "المحتوى"، أو للتصرف بأي شكل من أجل إعادة إنتاج هيكل التصفح أو معروض الموقع أو المحتوى أو للالتفاف على ضوابط أي من ذلك بغية تحصيل -أو السعي إلى تحصيل- أي مواد أو معلومات عبر أية وسيلة غير متاحة لغرض محدد عبر خدمة DAZN.
٧-١-٦ الامتناع مطلقًا عن التعامل بالتعديل أو التفكيك أو التجزيء أو الهندسة العكسية على أي جزء من خدمة DAZN، وكذا الامتناع مطلقًا عن استخدام أي صور توضيحية أو فوتوغرافية أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية متتابعة أو أية رسوميات منفصلةً عن أي نص مصاحب لها؛
٧-١-٧ الامتناع مطلقًا عن إدراج خدمة DAZN على أي موقع إلكتروني أو خدمة أخرى أو عرض محتويات خدمة DAZN محاطة أو مؤطَّرَةً أو متداخلة بأية صورة مع مادة ليست من إنشائنا من دون إذن منا؛
٧-١-٨ الامتناع مطلقًا عن عرض خدمة DAZN حيثما يتاح للعامّة مشاهدة المحتوى بالتزامن، أو التفويض لأي شخص في ذلك أو تمكينه منه أو تيسيره له؛ و
٧-١-٩ الامتناع مطلقًا عن إساءة استخدام خدمة DAZN لأي غرض غير قانوني أو غير مصرح به (يشمل ذلك بث أية فيروسات حاسوبية في الموقع أو استغلال الموقع على نحو يخالف حقوق الغير أو ينتهكها).

٧-٢    يجوز لنا تعليق وصولك إلى خدمة DAZN أو إنهاءه بأثر فوري، أو سحب صلاحية وصولك إلى أية عروض ترويجية أو عادية أو حسومات متى قامت لدينا أسباب وجيهة بحدوث ما يلي:
٧-٢-١ استغلالك خدمة DAZN على نحو يتسم بالاستغلالية أو الضرر أو الإفراط أو يمس بمصالح مشتركين آخرين؛
٧-٢-٢ حدوث اختراق أمني لحسابك؛
٧-٢-٣ وقوعك في مخالفة لأي من الشروط الماثلة؛
٧-٢-٤ إلزامنا بذلك من جانب جهة تنظيمية؛ و/ أو
٧-٢-٥ إلزامنا -أو اعتقادنا- بضرورة عمل ذلك عملاً بمقتضى القوانين السارية.

٧-٣    نتخذ الخطوات المناسبة -متى كان مناسبًا- لإخطارك مسبقًا بإيقاع الإنهاء أو التعليق أو السحب؛ غير أن هذا الإخطار المسبق قد لا يتيسر في كل الأحوال.
٧-٤    اشتراكك يخولك الحق في مطالعة المحتوى باستخدام خدمة DAZN على جهاز واحد (فقط) في أي وقت أو على عدد آخر من الأجهزة حسب المحدد في خطة اشتراكك (وفق الموضح في المراسلات والاتصالات المتاحة لك عند قبولك التسجيل بالاشتراك).
٧-٥    ثمة عدد أقصى من الأجهزة التي يمكنك التسجيل بها في حسابك للتمتع بخدمة DAZN ("الحد الأقصى")، ويتوقف هذا الحد الأقصى على خطة اشتراكك، وسيتحدد لك عند قبول التسجيل أو عبر الاتصالات والمراسلات المتبادلة معك. وعندما تبلغ الحد الأقصى فسيقتصر حقك على تغيير وحيد (فقط) في أجهزتك المسجلة كل شهر، ما لم يتحدد خلاف ذلك صراحةً في خطة اشتراكك.
٧-٦    عملاً بأحكام البند ٧-١-٣ أعلاه، توافق على أن تكون بيانات تسجيلك خاصة بك وحدة، وألا تشاركها مع أي شخص آخر. يمكنك تغيير بيانات التسجيل وقتما شئت بزيارة موقعنا الإلكتروني ونقر صفحة "حسابي" (My Account)، وعندها سيُطلَب منك تأكيد المعلومات التي سبق لك تقديمها ضمن الإجراءات الأمنية المتبعة لدينا.
٧-٧    ينتفي عنك أي حق في استغلال أية أسماء أو كلمات أو رموز أو شعارات صورية أو شعارات جُملية أو تصاميم أو أسماء برامج أو توصيفات برامج أو ملابس مميزة أو ألوان أو خوذات أو تصاميم الزي الرسمي مما يخص أطرافًا خارجية (مثال: الرابطة الوطنية لكرة القدم أو أنديتها). ولتلك الأطراف الخارجية -بوصفها حاملة حقوق ما سلف ذكره، هي والشركة الدولية للرابطة الوطنية لكرة القدم والشركات التابعة لها- اتخاذ ما يلزم حيالك بسبب مخالفات الشروط الماثلة متى اتصلت بحقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.

٨-      حمايتك الأمنية
٨-١    ينبغي لك الانتباه لأية مراسلة أو اتصال يطلب منك تقديم بطاقة ائتمان أو غير ذلك من معلومات تتعلق بالحساب؛ فتقديم معلومات ردًا على تلك المراسلات أو الاتصالات من شأنه أن يسفر عن سرقة هويتك. لذلك، احرص على الوصول إلى معلومات حسابك الحساسة بالدخول مباشرة إلى خدمة DAZN وعدم اتباع أي رابط تشعبي وارد في بريد إلكتروني أو في أي اتصال إلكتروني آخر حتى ولو اكتسى بصبغة رسمية.

٩-      القيود العمرية
٩-١    يلزم أن تكون في ١٨ من العمر (أو أكبر) أو في عمر الرشد القانوني في ولايتك أو منطقتك أو بلد إقامتك حتى يجاز لك استخدام خدمة DAZN. وبتسجيل قبول الاشتراك واستخدام DAZN وفق أحكام هذه الشروط فإنك تعتبر متعهدًا بما سبق وضامنًا صحة الامتثال له.

١٠-    حقوقنا في حال المخالفة
١٠-١ توافق على تعويضنا تعويضًا كاملاً عن أي ضرر وتكلفة ونفقة (بما في ذلك الرسوم القانونية وأتعاب المحاماة) نتكبدها بسبب:
١٠-١-١          أي تضليل أو تصرف أو تقصير مشوب بالإهمال أو التعمد من جانبك في ما يتعلق باستخدامك خدمة DAZN؛
١٠-١-٢          أية مخالفة لهذه الشروط والأحكام بطريق الإهمال أو العمد من جانبك؛ أو
١٠-١-٣          المطالبات المرفوعة من أطراف خارجية بسبب وصولك المتسم بالإهمال أو العمد أو باستخدام خدمة DAZN بالمخالفة لهذه الأحكام والشروط.

١٠-٢ يدخل في حُكم الأضرار المذكورة في البند ١٠-١ الالتزامات الواقعة علينا تجاه الشركات التابعة لنا أو المرخصين لنا (والمرخصين التابعين للشركات التابعة لنا) (والشركات التابعة للمرخصين) بسبب أي من الأفعال المذكورة في البنود من ١٠-١-١ إلى ١٠-١-٣.

١١-    الالتزام
١١-١ لا ينعقد علينا (ولا على حملة الحقوق الرياضية الآخرين المنسوبين لها) أي التزام تجاهك أو تجاه أي طرف خارجي عن حدوث تأخير و/ أو عطل و/ أو تعليق و/ أو انقطاع و/ أو عدم إتاحة (كليًا أو جزئيًا) (تشكل كل حالة من تلك الأحوال "عدم إتاحة") في تقديم خدمة DAZN بسبب:
١١-١-١          أي ظرف أو حدث خارج عن إرادتنا وسيطرتنا (وفق المعنى المقرر في البند ١٤-١)؛
١١-١-٢          التدخلات العابثة أو غير القانونية من أطراف خارجية في الخدمات والمعدات التي نقدمها ونستخدمها؛
١١-١-٣          التدخل أو العبث بالمعدات الكائنة بحوزتك أو المتاحة لك؛
١١-١-٤          سوء استخدام خدمة DAZN من جانبك؛
١١-١-٥          التعطل / التهيئة الخطأ للمعدات التي تستخدمها؛ أو
١١-١-٦          انعدام النطاق العريض أو تأثره، أو انعدام السرعة المناسبة في جهاز الوصول (مثل: شبكة العرض أو اتصال الإنترنت لديك) بما يشكل حالة "عدم إتاحة".

١١-٢ لا ينعقد علينا أي التزام ناجم عن أي ضرر ممكن بسبب مخالفتك أيًا من التزامات المستخدم المقررة في هذه الشروط والأحكام. وباستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً في هذا العقد، ومع مراعاة أحكام البند ١١-٤، يُستَثنى العمل بكل الكفالات والشروط -الصريحة منها والضمنية- مما هو منصوص عليه في أي تشريع أو قانون عرفي عام أو في غيرها، وذلك وفق أقصى قدر يجيزه القانون.
١١-٣ مع مراعاة أحكام البند ١١-٤، فإن التزامنا تجاهك على سند من هذا العقد أو ارتباطًا به، وكذلك تقديم خطة اشتراكك في خدمة DAZN، إنما ينطبق عليه ما يلي وفق أقصى قدر يجيزه القانون:
١١-٣-١          (إذا كان اشتراكك المدفوع مقصورًا على المدة الأولية الدنيا (مثال: ١٢ شهرًا)): الاقتصار على المبلغ الذي دفعته أو المستحق دفعه نظير المدة الأولية الدنيا؛ أو
١١-٣-٢          (إذا كانت المدة الأولية الدنيا غير محددة عند تسجيلك القبول بالاشتراك المدفوع): الاقتصار على المبلغ المستحق عليك لشهر واحد من الاشتراك.

١١-٤ لا تحوي هذه الشروط والأحكام ما من شأنه استبعاد أو تقييد التزامنا و/ أو التزام أي حامل حقوق آخر تجاه (١) الوفاة أو الإصابة الشخصية التي تحدث بسبب الإهمال؛ و(٢) الاحتيال أو التضليل الاحتيالي؛ و(٣) أية خسائر أخرى يتعذر استبعادها أو تقييدها بحكم القانون الساري. وبالمثل، تظل حقوقك القانونية الإلزامية الأخرى سارية بتمامها.
١١-٥ متى حوت خدمة DAZN روابط إلى مواقع وموارد مقدمة من أطراف خارجية، فالمؤكد أنه لا سلطان لنا على محتويات تلك المواقع أو الموارد أو الخدمات. وأي استخدام لتلك المواقع أو الموارد أو الخدمات التابعة للغير إنما هو خاضع لأحكام الغير وشروطه ولسياسة الخصوصية المتبعة لديه؛ ولذا لا نقبل أدنى مسؤولية عنها ولا عن أية خسارة أو ضرر يترتب على استخدامك إياها.
١١-٦ التعليقات والمواد الأخرى المعلنة على خدمة DAZN لا ترقى إلى مستوى المشورة الجديرة بالاتكال والاعتماد. لذلك، ننفي عن أنفسنا أي التزام ومسؤولية مما قد يترتب على الاتكال على تلك المواد من جانب أي مستخدمة لخدمة DAZN، أو من جانب أي شخص ينمو إلى علمه أي من محتويات تلك المواد.

١٢-    الاتصال بنا
١٢-١ يمكنك الاتصال بنا سواء لمناقشة مشكلات فنية أو لأي سبب آخر، وذلك باستخدام قسم "اتصل بنا" (Contact Us) من موقعنا الإلكتروني أو من تطبيقنا. وسعيًا إلى تمكيننا من مساعدتك، فقد يلزمك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك المنزلي وبيانات المنتجات ومعلومات الدفع – وهي معلومات قد تحوي عنوان إرسال الفواتير إليها – حتى يتسنى لنا مساعدتك أو التعرف على اشتراكك؛ علمًا بأن المسؤولية تنعقد علينا (لا على مزود خدمات الدفع الخارجي) عن تقديم كل متطلبات الدعم والمساعدة في ما يتصل بخدمة DAZN.
١٢-٢ إذا اشتركت في خدمة DAZN فعليك إخطارنا فورًا حال حدوث تغيير في أي من بياناتك، وذلك عبر تحديث تلك البيانات في قسم "حسابي" (My Account) على موقعنا الإلكتروني أو عبر تطبيقنا الإلكتروني.
١٢-٣ أي إخطار صادر منا إنما سيكون عبر بريد إلكتروني مرسل على عنوان بريدك الإلكتروني الأحدث لدينا. ولا نتحمل أية مسؤولية عن تلقي الرسائل الموجهة إليك.

١٣-    تطبيقات الغير.
١٣-١ من الوارد أن تصادف تطبيقات للغير (بما في ذلك -مثالاً لا حصرًا- مواقع إلكترونية أو تطبيقات إلكترونية أو برمجيات أو غيرها من الوسائل البرمجية) ("التطبيقات") التي تتفاعل مع خدمة DAZN. وعلى ذلك، فاستخدامك تلك التطبيقات خاضع للشروط ولأحكام الترخيص المرعية لدى أصحابها، وهو شروط وأحكام يلزمك الامتثال لها. ولا نتحمل أية مسؤولية أو التزام من أي نوع عن الشروط والأحكام المتبعة في تطبيقات الغير مما قد تستخدمه ارتباطًا بخدمة DAZN.

١٤-    الأحداث الخارجة عن سيطرتنا
١٤-١ لا ينعقد أي التزام علينا ولا على أي من حملة الحقوق من الغير تجاهك بسبب أي تأخر أو قصور في تقديم خدمة DAZN في حدود كون ذلك التأخر أو القصور مترتبًا على أسباب خارجة عن سيطرتنا المعقولة أو سيطرة حملة الحقوق المذكورين؛ ويدخل في حكم ذلك ومعناه -مثالاً لا حصرًا- تعطل المعدات الإلكترونية أو الميكانيكية أو تعطل خطوط الاتصال أو حدوث تصرف من طرف خارجي (بما في ذلك منع الهجوم على الخدمة والاستخدام المفرط أو المسيء لخدمة DAZN)، أو تعطل الهاتف أو غير ذلك من مشكلات الاتصال الشبكي، أو الفيروسات الحاسوبية أو الوصول غير المصرح به أو السرقة أو أخطاء المشغل أو المرض أو الوباء أو الجائحة (مثل كوفيد-١٩) أو الحريق أو الأحوال الجوية العاتية التي تشمل الفيضانات ووقائع القضاء والقدر، والأفعال أو الإجراءات التنظيمية التي تتخذها سلطات تنظيمية أو حكومية أو دولية، أو ظروف الحرب أو الشغب أو النزاعات القطاعية أو حالات إلغاء الفعاليات أو تأجيلها.

١٥-    التنازل عن الحق
١٥-١  لا يفسر عن الحق من جانبنا أو من جانب حملة الحقوق من الغير على أنه تنازل مطلق عن أية حقوق أو انتصافات، أو عن التعامل مع أية مخالفة لاحقة لأي حكم من أحكام هذه الشروط.

١٦-    حقوق الغير
حملة الحقوق من الغير ومزودي خدمات الدفع من الغير المتمتعين بأي حق وانتصاف مكفول في الشروط والأحكام لهم إنفاذ أي حكم من هذه الأحكام والشروط في مواجهتك.

١٧-    حوالة هذا العقد إلى الغير
١٧-١ مع مراعاة أحكام البند ١٧-٢، يجوز لنا تحويل حقوقنا و/ أو التزاماتنا المترتبة على هذه الشروط والأحكام -أو إسنادها من الباطن أو التعامل عليها بأي طريق آخر- دون إخطارك أو موافقتك.
١٧-٢ متى وقَعَتْ حوالة هذا العقد المبرم معك بأكمله إلى الغير، فسنخطرك بالحوالة ويحق لك حينها الانسحاب من العقد بإعلامنا بذلك في المدة المنصوص عليها في الإخطار الخاص بنا.
١٧-٣ لا يجوز تحويل حقوقك و/ أو التزاماتك المترتبة على هذه الشروط والأحكام، ولا إسنادها من الباطن، ولا التصرف فيها بأي طريق آخر.

١٨-    قابلية الفصل
١٨-١ إذا ثبت عدم قانونية أي حكم من هذه الأحكام و/ أو تعذر سريانه، ظلت بقية الأحكام والشروط سارية بتمامها منتجةً لآثارها.
١٨-٢ إذا كان أي حكم من هذه الأحكام غير قانوني أو متعذر السريان وتسنى إسباغ الصفة القانونية أو صفة السريان عليه بشرط حذف جزء منه، اعتُبِر ذلك الجزء محذوفًا وظلت بقية الحُكم سارية نافذة.
١٨-٣ الأسبقية والمرجعية للنسخة الإنجليزية من هذه الشروط والأحكام على حساب أية ترجمة لها (لا تتحمل DAZN أي التزام بخصوص تقديم ترجمات للشروط والأحكام، وذلك وفق أقصى مدى يكفله القانون الساري).

١٩- القانون الحاكم
١٩-١ تخضع هذه الشروط والأحكام لسلطان قوانين إنجلترا وويلز دون سواها وتُفسَّر وفقًا لها، وذلك في حدود ما يجيزه القانون. ولا تتأثر الأحكام الملزمة لقانون حماية المستهلك في بلدك بذلك.

٢٠-    إجراءات فض المنازعات
٢٠-١ نفضل حل طلباتك مباشرةً معك. لذلك، يرجى عدم التردد في الاتصال بنا عبر زيارة قسم "اتصل بنا" (Contact Us) من موقعنا الإلكتروني أو على تطبيقنا الإلكتروني.
 

Was this article helpful?

Get In Touch